هو الله أحد

بسم الله الرحمن الرحيم هذه دعوة لمتحدثى العربية للفرار الى المولى و الاستمساك بالقرءان فقط، عسى الله ان يستخلفهم فى الارض كما وعد . إله واحد، كتاب واحد، دين واحد

السبت، يوليو 16، 2005

الإرهاب القرءانى !

سلم عليكم،

ترجع جذور الإرهاب إلى الغيرة العمياء التى اظهرها إلشيطان حين ظن ان الله فضل آدم عليه.

[7:11] وَلَقَدْ خَلَقْنَكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَئِكَةِ اسْجُدُوا لاِءدَمَ فَسَجَدُوا إلَّا إبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنْ السَّجِدِينَ

[7:12] قَالَ مَا مَنَعَكَ ألَّا تَسْجُدَ إذْ أمَرْتُكَ قَالَ أنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ

انا خير منه، هكذا اعلنها إبليس و رفض خدمة الإنسان كباقى الملائكة. تحولت هذه الغيرة إلى كراهية حين عاقبه الله بالخروج من الجنة.

[7:13] قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إنَّكَ مِنْ الصَّغِرِينَ

[7:14] قَالَ أنظِرْنِي الَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ

[7:15] قَالَ إنَّكَ مِنْ الْمُنظَرِينَ

[7:16] قَالَ فَبِمَا أغْوَيْتَنِي لَأقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَطَكَ الْمُسْتَقِيمَ

[7:17] ثُمَّ لاَءتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أيْمَنِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أكْثَرَهُمْ شَكِرِينَ

[7:18] قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأمْلَانَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أجْمَعِينَ
َ
-------------------------------------------------

و لذلك فهدف إبليس الأساسى هو سفك دماء عدوه اللدود، إبن آدم. و ليحقق هذا الهدف أضمر خطة ماكرة من شقين ، فأما كلمة الله التى تفضح مكره فسيحرفها و إن لم يستطع تحريفها فسوف يوعز لاتباعه بجعلها عضين ، أى إختيار الآيات التى توافق هواهم و ترك ما لا يتفق معهم، الشق الثانى من الخطة هو إختراع أحاديث كاذبة تشجع على القتل و الإرهاب.

1- هل هناك دعوة لقتل الابرياء فى القرءان؟

[15:90] كَمَا أنْزَلنَا عَلى المُقْتَسِمِينَ
We will deal with the dividers.

[15:91] الذِينَ جَعَلوا القُرءانُ عِضِينَ
They accept the Quran only partially.


يرفع أتباع الشيطان آيات اختيرت بعناية و يكتمون باقي الآيات لخداع الشباب المتحمس و إثارة حميته.

1- [9:29] قَتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْاءخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَبَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَغِرُونَ


2- [2:216] كُتِبَ عَلَيْكُمْ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسى أنْ تَكْرَهُوا شَيْءا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أنْ تُحِبُّوا شَيْءا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ

3- [2:244] وَقَتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

4- [4:74] فَلْيُقَتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَوةَ الدُّنْيَا بِالْاءخِرَةِ وَمَنْ يُقَتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا

5- [8:65] يَأيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضْ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَبِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنْ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ

6- [9:14] قَتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمْ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ

7- [9:111] إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنْ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَلَهُمْ بِأَنَّ لَهُمْ الْجَنَّةَ يُقَتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَةِ وَالْإِنجِيلِ وَالْقُرْءانِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنْ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمْ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

8- [8:12] إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَئِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ ءامَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ

9- [47:4] فَإِذا لَقِيتُمْ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَا بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَلَهُمْ

-----------------

من يقرأ الآيات السابقة فقط، سيظن لأول وهلة أن الإسلام ما هو إلا سفك للدماء و تكفير و إزهاق ارواح !!.

يحذرنا الله مؤلف القرءان من جعل القرءان عضين و كتمان الحق .

[2:146] الَّذِينَ ءاتَيْنَهُمْ الْكِتَبَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أبْنَاءَهُمْ وَإنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

------------------
فما هى حقيقة آيات الإرهاب فى القرءان؟

1- من هى الفئات المنهى عن التعامل معها؟ كل الكفار ام بعض الكفار؟

[60:8] لَا يَنْهَكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَرِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ

[60:9] إِنَّمَا يَنْهَكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ قَتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَرِكُمْ وَظَهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّلِمُونَ


2- "و قاتلوا.." , من ؟

[2:190] وَقَتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ

[2:191] وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أشَدُّ مِنْ الْقَتْلِ وَلَا تُقَتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَتِلُوكُمْ فِيهِ فَإنْ قَتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَفِرِينَ

[2:192] فَإنْ انتَهَوْا فَإنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ


[9:123] يَأيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا قَتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنْ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ

- و من ايضا ؟

[2:193] وَقَتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإنْ انتَهَوْا فَلَا عُدْوَنَ إلَّا عَلَى الظَّلِمِينَ

[4:75] وَمَا لَكُمْ لَا تُقَتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَنِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا


-إذن فالقتال مسموح به فقط فى حالتين كما تعلمنا الآيات،
دفاعا عن النفس أو ضد القهر و الإستعباد.

-------------------------------

نهى القران أيضا عن قتل الابرياء، فما هو ذنب مواطن غربى ذاهب إلى عمله ليقتله إنفجار إرهابى ؟

[17:33] وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَنًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنصُورًا


يدعى البعض أن هؤلاء المواطنين يدفعون الضرائب و بالتالى يقبلون ضمنيا بوحشية حكوماتهم، و لهؤلاء أتوجه بسؤال..هل تتفق مع حكومتك فى كل توجهاتها؟

فمن الواضح أن سيطرة عملاء الشيطان من الحكام قد وصلت إلى درجة لا يمكن للشعوب منزوعة السلاح مقاومتها، فلا تلوموا الشعوب المستعبدة و لوموا قادتها.
و إياكم و جعل القرءان عضين، فالآيات المحكمات تقطع الطريق على مكائد الشيطان.

أحمد

35 Comments:

At 5:24 م, Blogger أحمد said...

طيب مش جاهز كل افتكاسه اساسا
يعنى ايه مثلا دخل ابليس في الحدوته
الانسان بطبعة شرير ، و عايز يبرر لنفسه انه ملاك
فيتبرأ من كل شر و يرميه على الشيطان

 
At 6:37 م, Blogger Ahmad992 said...

سلام عليكم،

كل إنسان يلازمه قرين من الجن منذ لحظة ميلاده، ووظيفة هذا القرين هو عرض افكار الشيطان على إبن ءادم، فإما ان يتبع الإنسان قرينه و فى هذه الحالة يختل الميزان و إما ان يسلم القرين لإرادة الله و يسجد للإنسان اى يتبعه، و لن يحدث هذا إلا إذا قاومه الإنسى و رفض وسوساته.

و هذه الوسوسات تتلخص فى محاولة إقناعك بان المخلوق هو مصدر قوته، بمعنى ان المال مثلا قادر على إسعادك بغض النظر عن إرادة خالقه!

و حيما تبلع الطعم و تنقلب المخلوقات نهايات بدلا من وسائل لبلوغ الخالق، تنعدم الرؤية و يصاب الإنسان بالعمى، فحين يمسك القرين الجنى بعجلة القيادة فالعربة ستتجه إلى النار لا محالة.

فحينها يرى الإنسان كل المخلوقات ءالهة، فيلهث وراءها بلا طائل، فالمخلوق وحده لا يمنح المعنى الغيبى المراد، من حب و سعادة و رضا و إطمئنان.

ما اريد قوله هو ان عبادة المخلوق تتم بإيعاز من الجن، مما قد يؤدى إلى عاطفتين، إما الحب الزائد و إما الخوف و الكره، و بإستخدام هذه العواطف الزائدة يسيطر الشيطان على الإنسان و يصبح من السهل إقناعه بسفك الدماء، فبمجرد التلويح بمخلوق و تفخيمه او تعظيم خطره، يقع الإنسان فى الشرك و يسند القوة إلى هذا المخلوق بدلا من خالقه، و ينتهى الحال به إلى عبادة المخلوق او قتله.

احمد

7/17/05

 
At 8:06 ص, Blogger R said...

عزيزي أحمد،
تقول:
"-إذن فالقتال مسموح به فقط فى حالتين كما تعلمنا الآيات،
دفاعا عن النفس أو ضد القهر و الإستعباد."

مهلاً. الموضوع ليس بهذه البساطة، وأنت تعلم ذلك، وتعلم الحجج والحجج المضادة.

من الذي يُقاتل دفاعاً عن النفس؟ ومن الذي يقاتل ضد الاستعباد والقهر؟ من الذي يحدِّد ما إذا كان الدافع الدفاع والكفاح أم الظلم؟
ماذا لو كان أولياء الأمر لا يدعون للقتال دفاعاً عن النفس، بل يناصرون الظالم على المظلوم؟ هل يقوم المظلوم ويقرِّر حقّه في القتال دفاعاً عن النفس؟ وماذا لو قرّر الطرفان أنّهما يدافعان عن النفس؟ مَن يُقيم النظام (على اعتبار فساد وليّ الأمر أو غيابه؟).

ثم ما هو تعريف القهر والاستعباد؟ ومتى ينبغي مقاومته سلميّاً ومتى يكون الحلّ السلميّ مستحيلاً؟ ومرة أخرى، من الذي يحدِّد؟
ماذا لو صوّر الشيطان لي أنّني عليّ أن أقاتل درءاً للمظالم بينما الحقيقة غير ذلك؟
هل أنساق وراء الشيطان؟ أم سيصير ذلك تأجيل للعدل، وتأجيل العدل ظلم؟

 
At 11:49 ص, Blogger Ahmad992 said...

سلم عليكم عزيزى رامى،

اؤمن بان كل المواضيع بسيطة و لكن الشيطان يعقدها حتى لا نصل إلى حل و رؤية واضحة، فيتسنى له إقرار و تمرير باطله على إنه حق.

1-من الذي يُقاتل دفاعاً عن النفس؟

المؤمنون بالله ، المتحدين، الذين لم يفرقوا دينهم شيعا.

2- ومن الذي يقاتل ضد الاستعباد والقهر؟

نفس امة المسلمين الواحدة.

3- من الذي يحدِّد ما إذا كان الدافع الدفاع والكفاح أم الظلم؟

الرسول إذا تواجد و اولى الامر المنتخبين.

4- اذا لو كان أولياء الأمر لا يدعون للقتال دفاعاً عن النفس، بل يناصرون الظالم على المظلوم؟ هل يقوم المظلوم ويقرِّر حقّه في القتال دفاعاً عن النفس؟ وماذا لو قرّر الطرفان أنّهما يدافعان عن النفس؟ مَن يُقيم النظام (على اعتبار فساد وليّ الأمر أو غيابه؟).

انت تتكلم عن مملكة الشيطان المسيطرة حاليا ، اما انا فاتكلم عن مملكة الرب القادمة قريبا ، الارض حاليا تعانى من إستعمار إبليس و اعوانه من الجن و الإنس، فلا توجد دولة ديموقراطية واحدة، و إنما يمثل كل بضعة ملايين ممثل واحد لا يعرفونه و ربما لن يشاهدوه سوى يوم الإنتخاب، و بعد الإنتخاب ينصرف كل مواطن إلى حاله و يترك هذا الممثل ليقرر له مصيره! و إمعانا فى السيطرة الشيطانية على المواطن المقهور فحتى هذا الممثل غالبا ما يخضع لقرارات حزبه! هذه ديمقراطية صورية .

اما امة المسلمين الواحدة و التى ادعوك للإنضمام إليها فهى كالبنيان المرصوص، قائمة على تقوى الله، يحكم فيها الناس انفسهم بانفسهم، تقسم هذه الامة إلى مجتمعات صغيرة، الرجل فيها هو صاحب القرار فى اسرته بعد مشاورة اعضائها، و على ذلك فلكل اسرة صوت، ياخذ الرجل هذا الصوت إلى مجلس المجتمع (المجتمع يجب ان يكن صغيرا) ارباب الاسر فى هذا المجتمع الصغير ينتخبون واحد منهم يعرفونه معرفة شخصية، و يجب ان يتفق الجميع بلا إستثناء على هذا الشخص (فنظام الاغلبية شيطانى إعتدى على حقوق نصف الشعب الامريكى فى الإنتخابات الفائتة) ، و مثلما تثق المراة فى زوجها، يثق المجتمع في ولى الامر الذى يعرف حجم مسؤليته و يتق الله فيشاورهم فى كل صغيرة و كبيرة قبل إتخاذ اى قرار.

هذا هو نظام المجتمع الصالح فى القرءان، و ينبغى هنا ان اذكر نقطة هامة فاولياء الامور المختارين لم يسعوا إلى هذا المنصب، فهو ليس وظيفة بإمتيازات إنما مسؤلية شاقة غير مدفوعة الاجر.

اما إن كنت تتكلم عن مسؤلية الفرد و ليس الامة فى الدفاع عن نفسه، فالله لا يكلف نفسا إلا وسعها، ففى ظل نزع سلاح المواطنين اصبحوا عاجزين عن الدفاع عن حقوقهم! و على هذا فنصيحتى لكل مقهور ان يصبر حتى يجعل له الله مخرجا.

المقصود من المقال هو إيضاح ان القرءان ضد الفكر الإرهابى و قتل الابرياء، و لكن مع حق الامة الصالحة إن وجدت فى الدفاع عن نفسها ضد الإعتداء عليها بالاسلحة و بالقهر.

و لعدم وجودهذه الامة حاليا فالارهاب لا محل له من الإعراب، فالفلسطينيون مثلا لا يملكون الوحدة حتى يقاوموا عدوهم، فالله لا ييسر الإمكانات لامة متفرقة مبتعدة عنه.

على اية حال ربما يتضح لك الموضوع اكثر إذا تفقدت النبؤة القرءانية على موقعى الإنجليزى.

احمد

 
At 9:55 م, Anonymous غير معرف said...

بلوج مفيد و هادف يا احمد و جزاك الله خيرا بكل حرف كتبته و ستكتبه لخدمة الإسلام و المسلمين .

و احذر يا احمد من ان يمارس عليك بعض المعلقين فكرهم التنصيري الذي يشتهرون به .

 
At 5:12 ص, Blogger R said...

شكراً يا أحمد على الردّ الوافي،
لكنّ ما أقصده أنا أيضاً هو أنّ المثاليّات شيء والتطبيقات شيء آخر.

وبالنسبة لقولك:
"المقصود من المقال هو إيضاح ان القرءان ضد الفكر الإرهابى و قتل الابرياء، و لكن مع حق الامة الصالحة إن وجدت فى الدفاع عن نفسها ضد الإعتداء عليها بالاسلحة و بالقهر.

و لعدم وجودهذه الامة حاليا فالارهاب لا محل له من الإعراب، فالفلسطينيون مثلا لا يملكون الوحدة حتى يقاوموا عدوهم، فالله لا ييسر الإمكانات لامة متفرقة مبتعدة عنه.
"

أعتقد أنّني فهمت جيّداً المقصود من مقالك، وفهمت رأيك بشأن سيطرة الشيطان على العالم، مع ذلك فلا يمكن أن نقول: "الوضع ليس مثاليّاً، وبالتالي فالتطبيق خاطئ".

"حق الامة الصالحة"... لا صالح إلاّ الله، ولم ولن توجد أمّة صالحة أبداً على الأرض-هذا بالطبع رأيي.

والهدف من أسئلتي بوضوح هو أنّني لا أظنّ أنّ كلّ من يقول إنّه يجاهد-في يومنا هذا-يمكن وصفه باتّباع الشيطان.
منذ الأزل والبشر يختلفون في تفسير أيّ شيء، وتفسيرك أنت للآيات لا يلتزم به إلا من يتّفق معك، أمّا الأكثريّة فهم يتّبعون تفسيراً آخر.
وكلّ شيء يتوقّف على تعريفه: الجهاد/ الإرهاب/ الظلم/ العدل/ الدفاع عن النفس.

لو كلّ شخص ظنّ أنّ من حقّه الدفاع عن النفس ومقاومة القهر والاستعباد ستسود الفوضى، ولهذا وجدت القوانين. لكنّ البعض يرى أنّ قوانين البعض الإخر جائرة وغير ملزمة؟ نعمل إيه؟ ننتظر المدينة الفاضلة و"مملكة الربّ" أم نعمل ما بوسعنا لتحقيق العدل في الأرض؟

 
At 5:14 ص, Blogger R said...

Anonymous said...
"و احذر يا احمد من ان يمارس عليك بعض المعلقين فكرهم التنصيري الذي يشتهرون به . "

مَن هم "هؤلاء المعلقون الذين اشتهروا بالفكر التنصيريّ؟"
هل أنتَ أحدهم مثلاً؟
كنت أفضِّل أن تذكر اسمك أيضاً لنتابع فكرك في أماكن أخرى.
ـ

 
At 6:20 ص, Blogger Ahmad992 said...

سلم عليكم رامى،

مملكة الله، مملكة الرب، مملكة الجنة، كلها اسماء لنبؤة وردت فى كتب الله، ليس لمملكة خيالية روحية و إنما لمملكة حقيقية ملموسة.

هناك ما يكفى من براهين على الموقع الإنجليزى ادعوك ثانية لمراجعته، و على فكرة ليست النبؤة خاصة بمسلم او مسيحى، و إنما بكل اتباع إبراهيم، المؤمنين بكل كتب الله و ءاياته.

اريد ان اوضح ايضا اننى لست ممن يحكمون على الشباب الإنتحارى بالكفر، فبالرغم انهم يخالفون القرءان فى قتل الابرياء و إلقاء انفسهم إلى التهلكة، إلا ان ما يشهدونه من ظلم و غسيل مخ لجماعات الشيطان تدفعهم دفعا لهذا، فاغلب الاحوال ان نيتهم سليمة.

ثانيا فى مملكة الرب لا يوجد اى قوانين ثابتة غير القرءان، فالقوانين الوضعية جائرة و شيطانية، تسلب الحكم من ولى امر الضحية إلى قاضى لا علاقة له بالاسرة! لا يمنع هذا من إبرام معاهدات بنصوص مع الجيران قائمة على تعاليم الكتب السماوية، اما عن قوانين تنظيم التعامل بين الناس فيكفينا القرءان الذى يضع ما يكفى بدون تكبيل او إطلاق.

تحدثت ايضا يا رامى عن التفسير، فيتميز القرءان بظاهرة عجيبة، انه لا يمسه إلا المطهرون، اى لا يفهمه إلا المخلصين لله وحده، فاما المنافقين فسيجعل حياتهم جحيما عقابا على ولائهم المزدوج، و اما المؤمنون بالله وحده فيهديهم سبيل الرشاد.

و اؤكد لك ان مملكة الرب على الابواب، فتفجير نيو يورك ازال حجر الاساس لمملكة الشيطان، فهى الاءن تتهاوى كمبنى التجارة العالمى.

فخلاصة الامر ، انه بدون امة المسلمين الواحدة لا يمكن تطبيق قانون الله، و ءاسف للتكرار.

ملحوظة: إلى القارئ المجهول، لا احترم من يكتب متخفيا و خصوصا حين يهاجم بلا دليل، فإن كنت حسن النية فلتكشف عن شخصيتك و تقدم ادلتك او لتصمت و شكرا.

 
At 12:03 ص, Anonymous نادر said...

اللي على راسه بطحة يحسس عليها , فلماذا اعتقدت أنني أقصدك تحديداً ؟ هل أنت المعلق الوحيد في المدونة ؟

نعم أنت أحدهم أيها الحثالة النصرانية المدعو رامي , و أسلوبك ليس بغريب علينا فأحفظ لسانك و أدبك حتى لا نتعامل معك بطريقة لا تروق لك

و لا أفهم ماذا يفعل مبشر نصراني في مدونة إسلامية , عجيبة

و المعذرة من السيد أحمد

 
At 4:41 ص, Blogger Ahmad992 said...

إلى نادر،

لماذا هذا العداء الغير مبرر؟ و لماذا الالفاظ الجارحة؟ ماذا تركنا للمتطرفين إذن!. ارجو ان تراعى الله و لا تتهم الناس بدون وجه حق، فإن كان الدكتور رامى مبشرا كما تقول فانا ارحب به هنا، فما ادعو له ليس دين معين و إنما ملة إبراهيم التى تجمعنا من جميع الاديان.
و حيث انك تطاولت عليه فلا استطيع منعه من الرد عليك بالمثل، ارجو ان تنتهى المسالة عند هذا الحد و شكرا.

[60:8] لَا يَنْهَكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَرِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ

احمد

 
At 4:58 ص, Blogger Arabi said...

السلام. لا أعتقد أن رامي سيرد. ليس من شيمته السب و الشتم.
أخ أحمد.أشاركك فكرة عدم جواز قتل الأبرياءو لكني لم أتفق معك في تحليل الوضع الحالي بناء على ما حدث بين إبليس و الله. أعتقد ان إبليس تقاعد منذ زمن طويل و ترك الموضوع لشيوخنا و شعوبنا.
أيضا لم استنتجت أن هدف إبليس هو سفك الدماء؟لا يتضح هذا من الآيات.
و هذه الآية أيضا "الَّذِينَ ءاتَيْنَهُمْ الْكِتَبَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أبْنَاءَهُمْ وَإنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ" لا تتحدث عن القرآن و إنما عن الإنجيل و التوراة.
بس

 
At 5:09 ص, Blogger Arabi said...

أيضا عزيزي أحمد هل لك أن توضح أكثر رسالة رشاد خليفة باستثناء معجزة ال19؟
يعني بشكل آخر. لم يجب على الناس أن تؤمن به رسولا إن كنتم تقولون "يجب"
شكرا.
بس

 
At 7:53 ص, Blogger Ahmad992 said...

سلم عليكم عمر،

اهلا بك يا عزيزى، إن ءاثر رامى الصفح فهو خير له و إن إختار الرد بالمثل فلن يلومه احد.

اما عن إبليس و سفك الدماء فذلك لان الرسول رشاد اوضح حقيقة هامة فالاءية رقم 30 من سورة البقرة تتحدث عن إبليس و ليس ءادم،

[2:30] وَإذْ قَالَ رَبُّكَ لِلَْمَلَئِكَةِ إنِّي جَاعِلٌ فِي الْأرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إنِّي أعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ

Satan: A Temporary "god"*

[2:30] Recall that your Lord said to the angels, "I am placing a representative (a temporary god) on Earth." They said, "Will You place therein one who will spread evil therein and shed blood, while we sing Your praises, glorify You, and uphold Your absolute authority?" He said, "I know what you do not know."

هذه ترجمة رشاد التى هوجم بسببها، و لكنها الترجمة الاكثر منطقية، فالملائكة علمت بعداء إبليس للإنسان و توقعت ان يسفك دمه.

اما عن رسالة رشاد خليفة فيمكنك مراجعتها على هذا الرابط إن كنت تعرف الإنجليزية،

http://www.submission.org/quran/apps.html

فهو الرسول الذى اثبت بالدليل المادى بطلان الحديث و السنة، و على فكرة كثير من القرءانيين بدءوا بإتباعه و مساندته ثم إنقلبوا عليه حين اعلن انه رسول الميثاق، و منهم احمد صبحى منصور.

احمد

 
At 1:12 ص, Blogger Arabi said...

عزيزي أحمد. و لكن الله طلب من إبليس أن يسجد لأدم. ألا يبدو ذلك متنافضا مع فكرة أن إبليس هو خليفة الله في الأرض؟
كان الأجدر أن يُطلب من الجميع السجود لإبليس برأيي.
بس

 
At 8:17 ص, Blogger Ahmad992 said...

سلام عمر،

تعيينه خليفة ليس لتشريفه فقد خرج من الجنة مصحوبا باللعنات:

[7:18] قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأمْلَانَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أجْمَعِينَ

و لهذا السبب فقد إندهش الملائكة مثلك من تمكينه من السيطرة على الارض، خاصة بعدما شهدوا عصيانه.

[2:30] وَإذْ قَالَ رَبُّكَ لِلَْمَلَئِكَةِ إنِّي جَاعِلٌ فِي الْأرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إنِّي أعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ

و لكن تفكر يا عزيزى فى هذا القول،

قَالَ إنِّي أعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ

ثم تمضى الاءيات:

31- وَعَلَّمَ ءادَمَ الْأسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الَْمَلَئِكَةِ فَقَالَ أنْبِءونِي بِأسْمَاءِ هَؤُلَاء اِنْ كُنتُمْ صَدِقِينَ

اى إن كنتم محقين فى إعتراضكم على تعيين إبليس خليفة إهزموا ءادم و بينوا تفوق علمكم على العلم المعطى له!

و ربما تتسائل و ما علاقة تحدى الملائكة بءادم إن كان إحتجاجهم اصلا على إبليس ؟؟

دعنا ندرس الاءيات اللاحقة.

32- قَالُوا سُبْحَنَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إنَّكَ أنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ

33- قَالَ يَءادَمُ أنْبِئْهُمْ بِأسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أنْبَاهُمْ بِأسْمَائِهِمْ قَالَ ألَمْ أقُلْ لَكُمْ إنِّي أعْلَمُ غَيْبَ السَّمَوَتِ وَالْأرْضِ وَأعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ


هل لاحظت معى يا عمر قولة : "قَالَ ألَمْ أقُلْ لَكُمْ إنِّي أعْلَمُ غَيْبَ السَّمَوَتِ وَالْأرْضِ وَأعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ؟!


هذه العبارة تغلق دائرة التساؤل التى فتحها الملائكة فى [2:30]قَالُوا أتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إنِّي أعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ


فبداية الدائرة كانت "إنِّي أعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ"
و نهايتها "ألَمْ أقُلْ لَكُمْ إنِّي أعْلَمُ غَيْبَ السَّمَوَتِ وَالْأرْضِ وَأعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ"

إذن ففى هذه الاءيات الاربع إجابة على تساؤل الملائكة و تساؤلك يا عمر. فخطة الله تتلخص فى إعطاء فرصة كاملة لإبليس للبرهنة على صدق إدعاؤه بالالوهية، و ذلك بتعيينه خليفة مؤقت على الكوكب المتناهى الصغر المسمى بالارض، حتى إذا فشل فى إدارة هذا الكوكب الذى لا يكاد يذكر إفتضح امره و حق عليه القول بسبب كذبه و تكبره.

فرحمة الله تقتضى إعطاء الفرصة للمتمردين حتى يكشفوا عما يضمرونه و ياتوا بدليل مادى يكفى لمحاكمة عادلة.

فإن كنت يا إبليس تدعى القوة و الالوهية، فهاهي الاض برهن لنا على صدق إدعاءك.

و لكن لان الله يعلم كيف ستسير الامور فقد زود ءادم بالمعرفة حتى يتسنى له مقاومة إبليس، حتى إذا وصل بنى ءادم إلى مرحلة كافية من إستنكار افعال إبليس و ظهر لهم فشله الذريع، و إقتربت مملكته على الإنهيار، جاء وعد الله بإزالة هذا الخليفة الجائر و تعيين الخليفة الصالح بدلا منه و لذلك قال الله "ألَمْ أقُلْ لَكُمْ إنِّي أعْلَمُ غَيْبَ السَّمَوَتِ وَالْأرْضِ وَأعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ"

فقد علم الله ان من بنى ءادم من سيتمرد على إبليس و بواسطة العلم الممنوح له سيستحق الخلافة بدلا منه.

[21:105] وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِي الصَّلِحُونَ

[21:106] إِنَّ فِي هَذَا لَبَلَغًا لِقَوْمٍ عَبِدِينَ


فهذا وعد ازلى بنقل خلافة الارض من إبليس إلى الصالحين من بنى ءادم.

و لعلك تشهد معى ان مملكة إبليس فى إنهيار فكالفأر المذعور يبطش الاءن بالبشر ظنا منه ان مخططه فى تمرير حكم شمولى على الارض (مخطط بدأ بتفجير برج التجارة العالمى) سيكلل بالنجاح، و لكن الحقيقة ان امره مفضوح تماما، و لك ان تتابع الملايين على الانترنت الذين يهاجمون إدارة بوش و يعرونها تماما.

و ازيد على ذلك بان ابلغك ان مملكة الله فى الطريق و يمكنك الإنضمام إليها، فمصير مملكة إبليس مرعب، ستجد تفاصيل النبؤة على موقعى الإنجليزى www.usn2161.net

احمد

 
At 6:35 ص, Blogger R said...

نادر

ـ" هل أنت المعلق الوحيد في المدونة ؟"
هذه ليست مسألة "بطحة" ولا نباهة. فالمعلِّق الوحيد غيري هو إبليس الذي كان يدافع عن الشيطان، ومن الواضح أنّك لم تقصده!

ـ"نعم أنت أحدهم أيها الحثالة النصرانية المدعو رامي , و أسلوبك ليس بغريب علينا فأحفظ لسانك و أدبك حتى لا نتعامل معك بطريقة لا تروق لك
"
لا أظنّ أنّني تخلّيت عن الأدب، بل سألت عن اسمك للتحقُّق، فقد دأبنا على قراءة أشخاص يتخفّون تحت أسماء أخرى ويلقون اتّهامات.

والسبب الذي سألتك بشأنه "هل أنتَ أحدهم مثلا؟ً" هو أنّني شخصيّاً أتلقّى رسائل دوريّة على البريد الإلكترونيّ تدعوني للدخول في المسيحيّة وتحذّرني من نيران الجحيم، ولا زلت أبحث عمّن يطاردني بهذه الرسائل الغريبة!!

أمّا عن وصفك لي بأنّني "مبشر نصرانيّ"، فلا أدري من أين أتيت به. فلا هذه مهنتي ولا هوايتي ولا هي موضوع كتاباتي، بل تكاد تكون معظم كتاباتي ضدّ هذا الاتّجاه.
ـ

 
At 6:37 ص, Blogger R said...

أحمد،
كثيراً ما تحيلُني إلى الموقع الإنجليزيّ، وستسغرق قراءته بعض الوقت، وأعدك بأنّني سأحاول تخصيص الوقت، لكنّني لا أعرف متى.
ـ

 
At 3:32 م, Blogger ألِف said...

أستمتع بقراءة ما تكتب يا أحمد لأنه مختلف عما هو سائد. جميل أن أعرف أن هناك من يدعو إلى عدم تقديس الأفراد و النصوص. رغم اختلافي معك في العديد من النقاط.
تعليقي ليس على تدوينتك الأصلية التي أتفق معك ما محصلتها، و أتفق مع رامي في اختلافه مع في أن الأمور ليست بهذه البساطة، بل معقدة جدا، و أن الدنيا ليست أبيض و أسود، مع احترامي لمثاليتك.

ما أحب أن أعلق عليه هو أن نمط الديموقراطية المباشرة الذي تتكلم عنه كان هو النمط الأولي للديموقراطية في أثينة القديمة عندما كان عدد سكانها لا يزيد عن عدد سكان حارة في حي شعبي، و عدد من لهم حق التصويت أقل من ذلك.
مع الفارق أنك أضفت إليه هيراركية (هرمية) في الممارسة و هو ما يعني في علم التنظيم استطالة قنوات الاتصال مما قد يترتب عليه ابطاء عملية الاتصال و التقليل من كفاءتها بما يعنيه هذا من تغير الرسالة (الأصوات في هذه الحالة) في الطريق. لكن بما أنك تتكلم عن مجتمع مثالي فنظريات العالم الحقيقي لا تنطبق، كما كتب رامي :)
أوحيت لي ببضعة أفكار في هذا الاتجاه.

لماذا تكتب بالرسم العثماني؟

 
At 5:55 م, Blogger Ahmad992 said...

سلم عليكم أ،

اولا مرحبا بك يا عزيزى، ثانيا لى بعض التعليقات السريعة على مقالك عبدة الحرف:

1- بالرغم من إتفاقى معك على مبدأ إعطاء السنارة أفضل من سمكة إلا أن هذا لا يمكن تطبيقه فى حالة الزكاة ، مع العلم بأنها قد حرفت، فالزكاة فى القرءان نصابها 2.5% يجب ان يخرجها الفرد يوم الحصاد، اى كلما تسلم مرتبه[6:141] ، و يجب ان يسلمها شخصيا إلى هذه الفئات بالترتيب الأتى :

[2:215] يَسءلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلْ مَا أنفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَلِدَيْنِ وَالْأقْرَبِينَ وَالْيَتَمَى وَالْمَسَكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَإنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ

و على ذلك فلا يصح مزج الاموال ببعضها او عدم إخراجها يوم الحصاد، اما عن إقامة الورش لتشغيل الفقراء فهى تدخل تحت بند عتق الرقبة.

2- اما عن إستطلاع القمر فكلامك يتوافق مع ما ذهب إليه رشاد خليفة.

3- اما عن تحريم الذهب و الحرير فهو من إختراع الشيطان فى كتبه، مثال صارخ على إتباع احكام غير القرءان.

4- اما عن رمى الجمرات فهو بدعة شيطانية ادت و مازالت إلى موت الالاف فى إشارة واضحة لعدم رضا الله، و يمكنك معرفة المزيد على موقعى الإنجليزى.

-------------------------------------

اما عن تعليقك، فلا اجد سببا واحدا يدعو لتعقيد الامور! لست مثاليا يا عزيزى و إنما كتاب الله هو المثالى.

ايضا أفدتنا بان النظام القرءانى للشورى يسمى بالديموقراطية المباشرة، و تعتب عليها أنها ستؤدى إلى:

"استطالة قنوات الاتصال مما قد يترتب عليه ابطاء عملية الاتصال و التقليل من كفاءتها بما يعنيه هذا من تغير الرسالة (الأصوات في هذه الحالة) في الطريق"

لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ، فإذا حدث موقف طارئ لا يمكن الشورى الهرمية من التحقق، أرى انه يصبح لامحالة من إختصار طبقات الهرم بما يتناسب مع ضيق الوقت، أى يكتفى بالطبقات العليا لتقرر، اما فى أغلب الاحيان فلا أرى مانع من إستغراق الشورى للوقت، فمن ناحية ..من يجرى ورائنا؟ و من ناحية اخرى..أليس هذا افضل من الإعتداء على حق المواطنين فى تقرير مصيرهم بانفسهم؟

و اما العتاب الثانى و هو تغير الرسالة فى الطريق، فهذا لن يحدث فى مملكة الرب، حيث الجميع يتقون الله و يحافظون على توصيل اصوات رعيتهم. و كما ذكرت فظهور الإنترنت كان خصيصا لتذليل هذه الصعوبات على مجالس الشورى.

تعتقد مع رامى انى انسان حالم يعيش خارج الواقع، ماذا لو قلت لك ان كل هذا سيتحقق عماقريب؟ ارجو مراجعة النبؤة القرءانية على الموقع الإنجليزى www.usn2161.net

اما عن الكتابة بالرسم العثمانى فلهذا سببان، اولا احب الرسم القرءانى خصوصا لالفاظ القرءان، و ثانيا لا املك حاليا لوحة مفاتيح عربية و لذلك استخدم موقع يتيح كتابة العربية عن طريق الفارة و إمكاناته محدودة!

احمد

 
At 5:59 م, Blogger ibn_abdel_aziz said...

الي الاخ " المسلم " المتوعد ...
ان احببت سيادتك فرد عضلاتك باستخدام اسلوب " اقتلوهم حيث ثقفتموهم " المبتور من معناه ومحتواه ....

فعليك ان تمر علي اولا ....

وتعقيبا علي ما قلت انت :
" نعم أنت أحدهم أيها الحثالة النصرانية المدعو رامي , و أسلوبك ليس بغريب علينا فأحفظ لسانك و أدبك حتى لا نتعامل معك بطريقة لا تروق لك

و لا أفهم ماذا يفعل مبشر نصراني في مدونة إسلامية , عجيبة "

فلا ادري اي حثالة تتحدث عنها ...واي ادب هذا الذي تجاوزت حده انت بنفسك

الغريب انك تدافع عن مدونة " الله احد
ولا مانع عندي وتنسي ان 99 بالمائة من المسلمين لا يقبلون مثل هذه التفاسير
وانا هنا لست بصدد نقد ما يكتبه الاخ احمد او اعلق عليه ..فانا اراه يحاول بهدوء اثبات وجهة نظر ..ونحن نحترمه في هذا

اما ان تقوم بفرد عضلاتك وتهدد الناس وتعتبر ان هذه مدونة اسلامية ودخول رامي فيها هو نوع من التنصير

فاعلم ان اغلب المسلمين يعتبرون هذه المدونة نوع من الكفر
وبغض النظر عن رايي الشخصي
فانا احترم الحوار مهما كانت نتائجه ..لكن لا احترم شغل البلطجية

هذا انت وانت تدافع عن افكار تعتبر شاذة في عموم مدارس الفكر الاسلامي وتشوح بالعصا ...فكيف تريد سائر المسلمين ان يعاملوك وهم يعتبرون ما تدافع عنه نوع من الكفر

الغريب ان من يدعي انه يدافع عن فكر ويبنيه علي منطق ...يكون اول من يستخدم العنف ليخرس الاخرين

اخ احمد صاحب مدونة " هو الله احد " اعذرني ان تكون نهذه اول مداخلة لي بهذا الشكل وبعيدا عن محتوي مدونتك
ولكن هذا الشخص المهدد المتوعد اصابني بالتقزز

واحترم قدرتك علي ان تنهاه عما يفعل واشكرك علي ذلك

الاخ صاحب الوجه الاحمر المنتفخ من الغضب
اسمي
شريف عبد العزيز ...واسكن في حدائق القبة ...واسال عني ستعرفني ...حيث كنت عضو سابق في جماعة الاخوان المسلمين
واذا اردت ان تصفي حساب...فتعالي نصفيه معا اولا

 
At 6:20 م, Blogger Ahmad992 said...

سلم عليكم شريف،

لماذا تخلط الامور ! ففى معرض ردك على نادر تهاجم هذا الموقع و رسالته.

ليس لدى إعتراض على حقك فى مناقشة الرسالة، و لكن إعتراضى على إلقاء إتهامات بدون ادلة او نقاش.

فاول قواعد الحوار الذى تقول انك تحترمه مهما كانت نتائجه انك عندما تتهم افكار بالشذوذ و الكفر تصحب إتهامك بادلة و منطق و حجة.

و شكرا.

احمد

 
At 6:50 م, Blogger ألِف said...

أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

 
At 6:52 م, Blogger ألِف said...

نسيت أن أذكر أن المؤرخين للديموقراطية يرجعون دائما لمثال أثينة و ينسون دار الندوة و مجالس القبائل حتى الأمريكيين الأصليين منهم!

ما فهمته مما كتب ابن عبدالعزيز في معرض دفاعه عن رامي هو أنه برغم اختلافه (ابن عبدالعزيز) معك فإنه يؤمن بحقك في أن تقول رأيك، و ينكر على الذي هاجم رامي منتصرا لك أن يسلك مسلكه هذا في حين أن فكره هو نفسه منبوذ من قبل الأغلبية. و لم يقصد إصدار الأحكام عليك.

ليبرالية يعني :)

كنت سأكتب مثلما كتب لولا أني رأيت التعليق و صاحبه أسخف من أن نأبه له.

 
At 7:51 م, Blogger Ahmad992 said...

سلم عليكم ا،

لا ارى ما تراه، فهذا هجوم مباشر على الموقع من جانب شريف!!،

و على فكرة لا يحق لاحد ان يرد على نادر بالمثل بالنيابة عن رامى، فرامى نفسه تنازل عن الرد بالمثل و اظهر نبل خلقه، و على ذلك فبدلا من تاجيج الفتنة من الافضل ان ننتظر إعتذارا من نادر، فإذا جاء يغلق الموضوع و كان شيئا لم يكن.

احمد

 
At 7:55 م, Blogger ibn_abdel_aziz said...

اخ احمد
انت فهمتني غلط
انا مكنتش بهاجم

ألف فهمني صح

لو خدت بالك ..انا شخصيا مقلتش لسة رايي الشخصي

انا قلت بغض النظر عن رايي
الاخ نادر بيدافع عن مدونتك بمنتهي القوة لدرجة انه بيهدد الاخرين

وانا كنت بقول ان الاخ نادر لازم يعرف انه وهو بيدافع عن هذه المدونة
ان يعرف ان اغلبية السملمين يعتبرون ما فيها نوع من الكفر ...انا قلت اغلبية المسلمين
مش انا

وكان قصدي ...ان لما حد يحب يدافع عن فكر ما لا يهدد الاخرين خاصة وان الاغلبية تهدده هي الاخري
ولذلك شكرتك يا اخ احمد في اتخاذ موقف ايجابي من نادر
وايضا اعتذرت ان تكون هذه اول مداخلة لي بهذه الطريقة
اما انا شخصيا لم اعلق علي اي محتوي لمدونتك ولم انهمك باي شئ

ارجو ان يكون سوء التفاهم زال ان شا ءالله
واعتذر عن اي خطا

شكرا يا الف
بالفعل كان هذا قصدي
شكرا لايضاحك للبس

 
At 8:02 م, Blogger ibn_abdel_aziz said...

اعتذر مرة اخري
عن اي سوء فهم

وسامحوني
لا اطيق المهددين

لاني كنت ضحية من ضحاياهم في يوم ما
ويجب ان يعرفوا ان هناك من يمكن ان يفعل مثل ما يفعلون

وان الحرية لها انياب ايضا
وكماانهم يطالبون بها لانفسهم
يجب ان يؤمنوا ان غيرهم له حق فيها

جزاكم الله خيرا
واعتذر مرة اخري يا اخ احمد عن سوء التفاهم

 
At 8:17 م, Blogger Ahmad992 said...

أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

 
At 8:30 م, Blogger Ahmad992 said...

لا افهم هذا المنطق! و ما علاقة الفكر بالاغلبية او الاقلية؟ ما اعرفه ان الراى لا يكتسب قوته من عدد مؤيديه و إنما من مضمونه.

و على اية حال إن كان الله اجاز الرد بالمثل فلا يجب قطع الطريق هكذا امام فرص السلام المستقبلية، اعتقد انه و إن كان علينا ان ننهى عن المنكر، فيجب ايضا ان نراعى الطريقة فيظل باب التصالح مفتوحا، و فى النهاية إذا كنت يا شريف لست من ال 99 بالمائة من المسلمين حسب تعبيرك فما هو موقفك من رسالة هذا الموقع إذن؟
-------------------

عزيزى شريف لا ينبغى ان ندع تجاربنا المريرة تسيطر علينا، تامل مثلا مالكولم إكس الزعيم الامريكى الاسود، ففى بداية مشواره لمكافحة التمييز العنصرى ملا الدنيا صراخا فبين ذعره الداخلى، فى هذه المرحلة و برغم ظهوره بمظهر القوة إلا انه كان مازال غير حر من الداخل، قارن هذا بعبارته بعد الرجوع من مكة، إختفت الذلة و ظهرت العزة، حيث حرر نفسه داخليا فحباه الله بصلاح البال. فالعزة لله جميعا يا عزيزى فلنطلبها منه.

احمد

 
At 8:55 م, Blogger ibn_abdel_aziz said...

بالتاكيد المضمون لا يحتاج الي اغلبية لتجعله حق

لكن انا لم اقصد هذا

كان قصدي ان من يواجه اضطهاد الاغلبية
عليه ان يكون اول من يحترم الراي والراي الاخر
ولا يهدد الناس

بخصوص رايي من رسالة مدونتك
فهذاامر اخر
ان شا ءالله ساشارك في مواضيعك كلما سنحت لي فرصة

سيكون بعضها بالموافقة اكيد
وبعض الخلاف

اكرمكم الله

 
At 10:18 م, Blogger haal said...

Ramy,
You indeed deserve to be respected.

 
At 9:32 ص, Anonymous غير معرف said...

Looking for information and found it at this great site...
Mandingo black sex 19 a+month cell phone plans nevada incorporation Sexy black jamaica gals having hardcore Free teen anal gallery thumbnails Antique dildo Team building activities middle school lesson plans Free extreme bizarre anal insertions Porn black and white fucking Fishing sunglass bifocal audi gauges Latina anal fucking http://www.anal-0.info/Anal_dilator_dilators_rectal.html Latest online gambling news Fissures anal infection The crossroads in business education Anal alexis

 
At 12:30 ص, Anonymous غير معرف said...

Wonderful and informative web site. I used information from that site its great. Nissan 350z carbon fiber engine cover Digital canon camera

 
At 4:29 م, Anonymous غير معرف said...

I have been looking for sites like this for a long time. Thank you! » » »

 
At 9:54 ص, Anonymous غير معرف said...

Excellent, love it! » »

 
At 9:51 ص, Anonymous غير معرف said...

comment21, [url=http://h2o.law.harvard.edu/user/profile.do?userID=14012]valium 10mg[/url], %[[, http://h2o.law.harvard.edu/user/profile.do?userID=14012 order valium 10mg, ;-), [url=http://www.ziggs.com/apps/profile/Interests.aspx?uid=139855]order zolpidem online[/url], %-(, http://www.ziggs.com/apps/profile/Interests.aspx?uid=139855 order zolpidem no prescription, ;-), [url=http://www.ziggs.com/apps/profile/Interests.aspx?uid=139998]order vicodin[/url], =-], http://www.ziggs.com/apps/profile/Interests.aspx?uid=139998 order vicodin online, %[[, [url=http://h2o.law.harvard.edu/user/profile.do?userID=14011]cheap alprazolam[/url], :-), http://h2o.law.harvard.edu/user/profile.do?userID=14011 cheap alprazolam, :-), [url=http://www.chop.edu/forum/user/profile/12410.page]order zolpidem without prescription[/url], %[[, http://www.chop.edu/forum/user/profile/12410.page buy zolpidem no prescription, :-)

 

إرسال تعليق

<< Home